تاريخ القويعية مدن وقرى تربية وتعليم أخبار القويعية احتفالاتنا
شعراء القويعية مطبخ القويعية أسماء العائلات مواقع صديقة طقس ورحلات


موضوع مغلق
صفحة 1 من 4 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 36

الموضوع: تغطية مصورة لاحتفالات القويعية بعيد الفطر29

  1. #1
    صحفي + مشرف لمنتدى أخبار مجتمع القويعية الصورة الرمزية عبدالمجيد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    الــجــفــارة
    المشاركات
    2,776

    تغطية مصورة لاحتفالات القويعية بعيد الفطر29

    تغطية (شبكة محافظة القويعية) و (جـريـدة الـريـاض)
    لاحتفالات محافظة وأهالي القويعية بعيد الفطر المبارك 1429هـ:


    تحت شعار:
    أرض الذهب


    تغطية وتصوير: عبدالمجيد الجبيري:

    للعام الثاني على التوالي:
    "جريدة الرياض" الراعي الإعلامي الحصري لاحتفالات القويعية بعيد الفطر29
    :


    اختيرت جريدة الرياض لتكون الراعي الإعلامي الحصري لاحتفالات محافظة و أهالي القويعية بعيد الفطر المبارك للعام الجاري 1429هـ .
    وأوضح محافظ القويعية الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة رئيس اللجنة المنظمة للاحتفالات أن اختيارهم ل"الرياض" راعيا إعلاميا رسميا للعام الثاني على التوالي ما هو إلا امتداد للثقة التي تحظى بها "الرياض" في كافة أنحاء المملكة ودورها الإعلامي الرائد في تغطية مثل هذه المناسبات، ولتغطيتها المتميزة لاحتفالات القويعية بالعيد العام الماضي 1428هـ والتي أشاد بها الجميع،مقدمًا شكره الجزيل لرئيس تحرير جريدة الرياض الأستاذ تركي بن عبدالله السديري ولمنسوبي الجريدة على موافقتهم وتشرفهم برعاية احتفالات أهالي القويعية بعيد الفطر العام كل عام.
    "الرياض" بدورها تشكر محافظ القويعية الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة رئيس اللجنة المنظمة لاحتفالات القويعية وتعد جميع قرائها الكرام التغطية المميزة لاحتفالات العيد السعيد.





    تغطية جريدة الرياض لليوم الأول.


    الربيعة يتفقد القطاعين الأمني والصحي ومقر الاحتفالات:

    الربيعة أثناء اجتماعه برؤساء القطاعات الأمنية.


    الربيعة أثناء تفقده مقر الاحتفالات على ملاعب نادي العرض.

    قام محافظ القويعية الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة بجولة تفقدية على الأجهزة الأمنية والمرافق الصحية في المحافظة واطمأن من خلالها على سير العمل وعلى الاستعدادات والجهود المبذولة لاستقبال عيد الفطر المبارك.
    وأكد الربيعة أثناء عقده عدة اجتماعات برؤساء القطاعات الأمنية والصحية على ضرورة مضاعفة الجهود وخصوصاً في هذه الفترة التي تشهد فيها محافظة القويعية كثافة سكانية عالية لقدوم أعداد كبيرة من الأهالي المقيمين خارجها لقضاء إجازة العيد في محافظتهم والمشاركة في فرحة الاحتفال بالعيد السعيد مما يستوجب رفع مستوى الاستعدادات وتجنيد كافة الإمكانيات والطاقات لتقديم أفضل الخدمات الصحية والحفاظ على الأمن والنظام.
    من جهة أخرى قام محافظ القويعية الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة بعدة زيارات تفقدية لمقر الاحتفالات بعيد الفطر المقامة على ملاعب نادي العرض الرياضي مساء أول أيام عيد الفطر المبارك ،وقد اطلع الربيعة خلال هذه الزيارة على الاستعدادات التي اتخذتها كافة اللجان العاملة لانطلاق الاحتفالات على أكمل وأشرف على إعداده وحرص على تزويده بكافة الإمكانيات اللازمة لإقامة الاحتفال على مستوى عال.
    وقدم الربيعة شكره للجان العاملة منذ بداية شهر رمضان المبارك على الجهود المبذولة لظهور الاحتفال بشكل مميز ويرضي الجميع وتمنى أن تحقق هذه الاحتفالات النجاح المنشود كما في احتفالات العام السابق.
    ومن جانبه رفع الربيعة شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز وأمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف على دعمهم السخي لاحتفالات القويعية وحرصهم الشديد على ظهورها بشكل رائع يليق بالمحافظة وأهاليها.


    محافظ وأهالي القويعية يهنئون القيادة الرشيدة بالعيد السعيد:

    محافظ القويعية الأستاذ عبدالله الربيعة.

    رفع سعادة محافظ القويعية الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة باسمه ونيابة عن أهالي المحافظة خالص التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز يحفظهما الله.
    كما رفع تهنئة خالصة لصاحب السمو الملكي الأمير / سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير / سطام بن عبدالعزيز وإلى الأسرة المالكة وأبناء هذه المملكة الغالية والأمة العربية والإسلامية سائلا المولى جلت قدرته أن يعيد هذه المناسبة العزيزة علينا وعلى وطننا العزيز بمزيد من الأمن والرخاء والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة.



    بلدية القويعية أكملت تجهيزاتها في العيد:

    جبل الرقيبة وقد تحول إلى جبل أخضر ليلا.


    عقود الزينة أضاءت شوارع القويعية.


    الطريق السريع(الرياض - مكة المكرمة ) وقد طالته أعمال الزينة.

    بمتابعة مستمرة من قبل رئيس بلدية القويعية الأستاذ فهد بن سبيل الحربي ونائبه رئيس لجنة التجهيزات لاحتفالات القويعية بعيد الفطر الأستاذ عبدالعزيز البصري.
    أكملت بلدية محافظة القويعية كافة استعداداتها لاستقبال أهالي محافظة القويعية وزوارها في إجازة عيد الفطر بما يحقق لهم متعة أكبر وتشويقا أكثر لقضاء أيام العيد في المحافظة، حيث قامت البلدية منذ وقت مبكر بتحسين الميادين العامة بالمحافظة، وتهيئة المتنزهات والحدائق وصيانة المسطحات الخضراء في حديقة الملك عبدالله الجديدة على الطريق السريع (الرياض –مكة المكرمة)، وحديقة الأمير سلمان بن العزيز وسط المحافظة والحدائق العامة الأخرى وتزويدها بالجلسات العائلية المناسبة ودعمها بالملاهي وألعاب الأطفال لملء وقت الأسرة والطفل بما يعود عليهم بالمتعة والترفيه، بالإضافة إلى بذل البلدية جهودا كبيرة وأعمالا واضحة في إضاءة شوارع المحافظة وأشجارها بعقود الزينة المضيئة بألوانها الجميلة، كما قامت البلدية بالمشاركة في تجهيز وإعداد المرافق وأعمال الإنارة في كافة المواقع الاحتفالية بالعيد بالتنسيق مع كافة اللجان الأخرى لإظهار الاحتفالات هذا العام بالمستوى المأمول والمشرف الذي يعكس انطباعات جيدة عن المحافظة وأهلها.
    كما أنهت البلدية مؤخرا أعمالها التجميلية المتمثلة في إنارة الطريق السريع (الرياض-مكة المكرمة) من مدخل المحافظة الشرقي إلى مدخلها الغربي على بطول(18)كلم ،وإنارة جبل الرقيبة التاريخي وذلك بتركيب الكشافات المضيئة باللون الأخضر وإحاطتها بالجبل من جميع جهاته، ليتحول جبل الرقيبة بذلك إلى جبلٍ أخضر ليلا مشكلا بذلك منظرًا فريدًا وأخّاذًا يشد أنظار ملايين المسافرين المارين بمحافظة القويعية ويجسد لهم أصالة ماضيها العريق وحاضرها المتألق.



    خيرية القويعية توزع كسوة العيد وزكاة الفطر:


    وزعت الجمعية الخيرية بمحافظة القويعية كسوة العيد للأسر المسجلة لديها،وتم إعطاء كل أسرة ما تحتاجه من ملبس كالأثواب والشمغ والملابس الداخلية وتم توزيع كسوة العيد لهذا العام على ما يقارب ال (500 ) أسرة من الفقراء والأيتام. وقد بلغت تكلفة ما تم توزيعه (92000 )ألف ريال.
    كما وزعت عليهم زكاة الفطر وقد استفاد من الزكاة ما يقارب ال(400) أسرة, وزع عليهم أكثر من( 14000) كيلو جرام من الأرز و( 500 )كيلو من البر.
    أوضح ذلك ل"الرياض"نائب رئيس الجمعية الخيرية الشيخ محمد بن عبدالرحمن الهويمل رئيس محاكم القويعية الذي توجه بالدعاء لله سبحانه وتعالى أن يتقبل من المسلمين زكواتهم وصدقاتهم وأن يجعلها في موازين حسناتهم.



    أهالي القويعية يحتفلون بالعيد الليلة:



    جانب من الاجتماعات التحضيرية لاحتفالات العيد برئاسة المحافظ...

    بإشراف مباشر من سعادة محافظ القويعية الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة رئيس اللجنة المنظمة لاحتفالات محافظة وأهالي القويعية أكملت اللجان العاملة استعداداتها لانطلاق احتفالات القويعية بعيد الفطر المبارك 1429هـ والتي بدأت أعمالها واجتماعاتها التحضيرية لاحتفالات العيد منذ بداية شهر رمضان المبارك حيث تم توزيع المهام على اللجان العاملة المكونة من: اللجنة الرئيسية و يرأسها سعادة المحافظ ، ولجنة التجهيزات ويرأسها الأستاذ عبدالعزيز البصري، واللجنة الإعلامية ويرأسها الأستاذ سعد الهويمل،واللجنة المالية ويرأسها الأستاذ عبدالرحمن الجضعي ، واللجنة الأمنية ويرأسها العقيد عمر الجرفين مدير شرطة القويعية ، ولجنة الضيافة ويرأسها الأستاذ محمد الدعجاني ، ولجنة الاستقبال ويرأسها الأستاذ بداح البداح ، ولجنة برامج الحفل ويرأسها الأستاذ ناصر المطوع.
    ومن جانبه دعت اللجنة المنظمة لاحتفالات القويعية بعيد الفطر 29 والتي يرأسها محافظ القويعية عموم المواطنين والمقيمين بالمحافظة لحضور الاحتفال الكبير الذي سيقام على ملاعب نادي العرض الرياضي، مساء يوم العيد بعد صلاة العشاء،الذي سيتخلله العديد من الفقرات المتنوعة والشيقة: كالعرضة السعودية،بالإضافة مشاركة عدد من كبار شعراء المحاورة وهم/ الشاعر:محمد بن طمحي ، والشاعر:مصلح بن عياد، والشاعر:محمد السناني، والشاعر:نايف المرشدي،ومن ضمن الفقرات الجديدة هذا العام التجول داخل خيمة الضيافة تحت إشراف إدارة التربية والتعليم (للبنين) للتعريف بتاريخ وآثار وثروات المحافظة، كما سيشاهد الجميع عروض الليزر والألعاب النارية بأشكالها المتنوعة،كما سيكون هناك سحوبات ومفاجآت كبيرة للجمهور.




    تغطية جريدة الرياض لليوم الثاني..


    ..لجنة أصدقاء المرضى تعايد مرضى القويعية:

    محافظ القويعية يعايد المرضى.




    الربيعة والمدير الطبي الدكتور عبدالعظيم في جولة تفقدية على أقسام المستشفى.






    قام محافظ القويعية الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة رئيس لجنة أصدقاء المرضى يرافقه أعضاء اللجنة بزيارة للمرضى المنومين بمستشفى القويعية العام ليلة العيد، وكان في استقبالهم مدير مستشفى القويعية الأستاذ عطاالله بن ثمر الشيباني والمدير الطبي الدكتور عبدالعظيم أحمد عبدالرحمن، حيث بدأ الربيعة زيارته بجولة تفقدية على أقسام المستشفى والتأكد من الاستعدادات التي أجريت لتقديم أفضل الخدمات والرعاية الطبية للمرضى في إجازة عيد الفطر المبارك.
    بعد ذلك قام الربيعة بزيارة معايدة للمرضى الذين حرمهم السرير الأبيض من مشاركة أهاليهم وذويهم فرحة الاحتفال بالعيد واطمأن على صحتهم وهنأهم بالعيد السعيد وقدم لهم الهدايا والحلوى وباقات الورد داعياً المولى عز وجل ان يمن عليهم بالصحة والعافية.
    ومن جانبه عبر المرضى عن بالغ شكرهم وامتنانهم على هذه اللفتة الانسانية من المحافظ واعضاء اللجنة مؤكدين ان هذه الزيارة التي هم بأمس الحاجة إليها قد رفعت معنوياتهم وخففت من آلامهم سائلين الله القدير الا يريهم مكروهاً، وان يمدهم وولاة أمرنا بالصحة والعافية وان يديم علينا أمننا واستقرارنا.
    http://www.alriyadh.com/2008/10/02/article377994.html



    الربيعة يستقبل المهنئين بالعيد:

    النقيب محمد الشريف يقدم التهنئة لسعادة المحافظ.


    سعادة المحافظ أثناء استقباله المهنئين بالعيد.





    ديوان المحافظة وقد اكتض بالمهنئين.




    أبو يزن أثناء زيارته لسعادة المحافظ


    المهندس عبدالرحمن الفوزان وأبو يزن يهنئان المحافظ بالعيد.

    استقبل محافظ القويعية الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة بديوان المحافظة صباح يوم العيد جموعاً غفيرة من المهنئين من مديري الإدارات الحكومية والقطاعات الأمنية ورؤساء المراكز ووجهاء وأعيان وأهالي المحافظة، وألقى الربيعة كلمة رحب فيها بالجميع وبادلهم التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة وسأل الله العلي القدير ان يتقبل من المسلمين الصيام والقيام وان يعيد شهر رمضان المبارك علينا وعلى الأمة الإسلامية أعواماً عديدة وهي في أحسن حال وان يديم على هذا البلد الطاهر أمنه واستقراره في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين - حفظهما الله - .
    وفي ختام، الاستقبال تناول الجميع مأدبة العيد التي أعدها سعادة المحافظ بهذه المناسبة السعيدة.
    http://www.alriyadh.com/2008/10/02/article377993.html



    إقامة ((المعيدات )) من مظاهر الفرح بالعيد:

    معيد أهالي الجفارة.


    يحرص أهالي محافظة القويعية بعد أداء صلاة العيد مباشرة الى اقامة "المعيدات" في أماكن معينة ومعروفة يقومون بافتراشها ويتبادلون فيها التهاني والتبريكات بالعيد السعيد ومن ثم تناول مأدبة العيد بنكهتها الشعبية الأصيلة حيث تتنوع فيها الموائد بتنوع الأكلات الشعبية القديمة التي تتفنن النساء في اعدادها كالقرصان والجريش والمرقوق.. وغيرها اذ يستمتع الجميع كبارا وصغارا بمذاق تلك الأكلات وسط أجواء تسودها الألفة والمودة والمحبة.
    وبعد تناول مأدبة العيد يتوجه الجميع الى معايدة الأهل والأقارب والأصدقاء في صورة تجسد معنى الترابط وصلة الرحم التي حثنا عليها ديننا الإسلامي الحنيف.
    http://www.alriyadh.com/2008/10/02/article377995.html



    فرحة أطفال القويعية بالعيد والعيدية:


    زياد ، جهاد ، محمد ، رغد..

    التقطت عدسة "الرياض" صورة يتلقي فيها الأطفال عيدياتهم بفرحة غامرة والتي أضفت المزيد من البهجة والسرور على نفوسهم وضاعفت فرحتهم بالعيد.
    http://www.alriyadh.com/2008/10/02/article377996.html

    ...يتبع... صور للاحتفال الكبير على ملاعب نادي العرض...

  2. #2
    صحفي + مشرف لمنتدى أخبار مجتمع القويعية الصورة الرمزية عبدالمجيد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    الــجــفــارة
    المشاركات
    2,776

    تغطية جريدة الرياض لليوم الثالث:

    الربيعة رعى احتفال الأهالي بالعيد:

    مقر الاحتفال على ملاعب نادي العرض


    المنصة الرئيسية لاحتفالات القويعية بالعيد



    وكيل المحافظ الأستاذ سعود الزنيدي ورئيس مركز محيرقة الأستاذ جبرين الجبرين




    الأستاذ محمد بن خنين السهلي ، والصحفي محمد بن عبدالله السهلي


    الأستاذ ناصر بن عبدالله المطوع رئيس لجنة برامج الحفل.


    فرقة صدى الأمجاد تقدم العرضة السعودية




    محافظ القويعية والشيخ محمد العريفي لحظة وصولهما.




    الأستاذ فهد الربيعة وسعادة المحافظ يشاركان في العرضة السعودية.


    الربيعة يتوسط الأستاذ سليمان الجبرين ، والشيخ محمد العريفي.


    المهندس رياض الربيعة ، والأستاذ بداح البداح.


    الأستاذ عطا الله الشيباني، والأستاذ محمد بن خنين، والصحفي محمد السهلي.


    الربيعة يلقي كلمة أهالي القويعية.


    الشيخ محمد العريفي يلقي كلمته.


    عروض الألعاب النارية أشعلت سماء القويعية.



    الشاعر ابن جليغم.


    الشبل الشاعر محمد الجبرين يلقي قصيدته.


    محمد الجبرين في لقطة تذكارية مع سعادة المحافظ والشيخ العريفي.


    سعادة المحافظ يودع الشيخ محمد العريفي.




    الأستاذ فهد الربيعة ومحافظ القويعية يشاركان في العرضة السعودية.






    الشاعر عبدالله العريفي يلقي قصيدته.


    جانب من الحضور.


    الشاعر سليمان الجبرين يلقي قصيدته.


    الربيعة ولقطات تذكارية مع أحفاده.



    جانب من شعر المحاورة



    الحضور أثناء تناولهم مأدبة العشاء المعدة بهذه المناسبة.

    رعى محافظ القويعية الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة احتفال محافظة وأهالي القويعية بعيد الفطر المبارك الذي أقيم مساء أول أيام عيد الفطر على ملاعب نادي العرض الرياضي عقب صلاة العشاء مباشرة والذي شهد حشدا جماهيريا كبيرا من أبناء المحافظة والقرى والهجر والمراكز التابعة لها بحضور الدكتور الشيخ محمد بن عبدالرحمن العريفي، ومحافظ النعيرية الأستاذ سليمان بن حمد الجبرين ، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة المجمعة الأستاذ فهد بن محمد الربيعة ، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بالقويعية الأستاذ سليمان بن محمد الجبرين، ورئيس بلدية العريجاء بالرياض المهندس خالد بن عبدالله الربيعة.
    وبدئ الحفل بآيات كريمات رتلها الطالب: عصام السعدان، ألقى بعدها محافظ القويعية كلمة رحب فيها بجميع الحضور من مسؤولين ومواطنين ومقيمين وهنأهم بالعيد السعيد جاء فيها:"يشرفني بهذه المناسبة الطيبة أن أرفع أصدق عبارات التهاني أصالة عن نفسي ونيابة عن عنكم إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز-أيدهما الله بعونه وتوفيقه- كما نرفع التهنئة الخالصة إلى مقام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وإلى سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز -يحفظهما الله- سائلين المولى عز وجل أن يجعله عيدا مباركا على جميع المسلمين وأن يعيده علينا وعلى الأمة الإسلامية أعواما عديدة وأزمنة مديدة ونحن في خير وعافية وبلادنا في أمن ومجد وسؤدد وازدهار.
    كما يسرني أن أقدم الشكر الجزيل لسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على توجيهاته السديدة وحرصه على استثمار مثل هذه المناسبات الطيبة في دعم أواصر المحبة والصفاء والإخاء بين أبناء الوطن ،كما أحيي جهود نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز الذي يحيطنا دائما بالمتابعة والدعم والاهتمام.
    ولا يفوتني أن أقدم الشكر لكم أنتم يا أبناء المحافظة الأوفياء الكرام على حسن التجاوب والتعاون والاهتمام بإقامة هذا الحفل المشرف بتنظيمه الرائع وأشكر الجمهور الكريم على حضورهم وحسن متابعتهم وهدوئهم وتحليهم بالأخلاق الفاضلة الغير مستغربة على أبناء هذه المحافظة، كما أقدم شكرا خاصا للجان العاملة وللرعاة الرسميون والمشاركون على ما قاموا به من جهود مخلصة لإنجاح هذا الحفل وإظهاره بالصورة المشرفة التي تتناسب مع مكانة المحافظة وتقدمها الحضاري الكبير".
    تلا ذلك كلمة للداعية المعروف الدكتور محمد العريفي والذي هنأ القيادة والحضور بهذه المناسبة وشكر المحافظ على جهوده وحرصه على تطور وازدهار المحافظة التي أشاد بها الجميع وعلى إقامة هذا الحفل الرائع والمنظم في هذه المناسبة العزيزة على قلب كل مسلم ويعبر بلا شك عن التقدير لهذه المناسبة الكريمة وأثرها الطيب في تحقيق الترابط والتواصل ونشر الألفة في المجتمع.
    بعد ذلك ألقيت عدد من القصائد الشعرية بهذه المناسبة شارك بها الشعراء سليمان بن محمد الجبرين و زيد بن سعد بن جليغم و عبد الله بن عبدالعزيز العريفي ، كما شارك الشاعر الشبل محمد بن عبدالرحمن الجبرين أحد شعراء المليون بقصيدة رائعة وإلقاء مميز نال إعجاب الحضور، بعدها قدمت فرقة صدى الأمجاد العرضة السعودية النجدية التي شارك فيها المحافظ وضيوفه الكرام ،كما تخلل فقرات الحفل عروض الليزر والألعاب النارية التي أشعلت سماء القويعية وأمتعت نواظر الحضور بأشكالها وألوانها الزاهية،بعد ذلك قام الربيعة بتكريم الرعاة الرسميين وهم شركة أبانا والفروج الذهب ومؤسسة عمر بلشرف وقناة الدانة الراعي الفضائي وجريدة الرياض الراعي الإعلامي الحصري كما كرم الجهات المشاركة في الاحتفال ،بعدها قام الربيعة والضيوف بالتجول داخل خيمة الضيافة التي أعدتها إدارة التربية والتعليم (بنين) والتي عرفت بتاريخ وآثار وثروات القويعية وضمت في جنباتها أعمال مميزة بمناسبة اليوم الوطني شارك بها طلاب المدارس،بعد ذلك تناول الحضور طعام العشاء وبعده استؤنفت برامج الاحتفال مرة أخرى بالعرضة السعودية والسامري ثم بدأ شعر المحاورة والرد بمشاركة كل من الشعراء: محمد بن طمحي ، ومصلح بن عياد ، ومحمد السناني ، ونايف المرشدي والذين قدموا أمسية شعرية رائعة وأجواء مفعمة بالفرح والسرور وسط تشجيع ومتابعة ألاف الجمهور استمر حتى ساعات الصباح الأولى.



    خيمة الضيافة تحتفل بالعيد السعيد واليوم الوطني المجيد:



    الربيعة أثناء تجوله داخل خيمة الضيافة


    تجول محافظ القويعية الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة وضيوف الحفل داخل أروقة خيمة الضيافة التي نصبتها إدارة التربية والتعليم (بنين) وأشرف عليها مدير التعليم الأستاذ سعود بن رباح القويعي حيث عرفت الخيمة من خلال العرض المرئي بتاريخ وآثار وثروات القويعية ومن أهمها الذهب في منجم الأمار الذي اتخذت منه اللجنة شعار الاحتفالات (القويعية أرض الذهب)، كما ضمت الخيمة في جنباتها أعمالا وطنية مميزة شارك بها طلاب المدارس احتفالا باليوم الوطني مما يعزز لديهم الانتماء والولاء لقادة هذه البلاد الطاهرة وقد أبدى الربيعة والحضور إعجابهم بهذه الخيمة التي عرفت بأهمية القويعية وجعلت الكل يعيش الفرحتين فرحة الاحتفال بالعيد السعيد وفرحة الاحتفال باليوم الوطني المجيد سائلين الله أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وعزها في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين.



    تغطية إعلامية كبيرة لاحتفالات القويعية:


    الربيعة أثناء حديثه لقناتي الدانة والإخبارية.


    حظيت احتفالات محافظة وأهالي القويعية بعيد الفطر 29 بتغطية إعلامية متميزة حيث شاركت جريدة الرياض في تغطية الاحتفالات كراعي إعلامي حصري طوال أيام العيد ،بالإضافة إلى مشاركة العديد من القنوات الفضائية كقناة الدانة الراعي الفضائي للاحتفالات وقناة الإخبارية والقناة الأولى.



    محافظ وأهالي القويعية يكرمون جريدة "الرياض":

    عبدالمجيد الجبيري يتسلم درع "الرياض"

    عبر محافظ القويعية الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة باسمه ونيابة عن أهالي المحافظة في كلمة ألقاها أثناء الحفل عن بالغ شكرهم وامتنانهم لرئيس تحرير جريدة الرياض الأستاذ تركي بن عبدالله السديري ولمنسوبي الجريدة على موافقتهم وتشرفهم برعاية احتفالات أهالي القويعية بعيد الفطر وذلك للعام الثاني على التوالي مشيدا بدور "الرياض" الريادي والاجتماعي وتميزها الدائم في تغطية ورعاية كافة المناسبات لمدن ومحافظات المملكة.
    كما قام الربيعة خلال الحفل بتسليم الزميل عبدالمجيد الجبيري درعا تذكاريا تكريما وتقديرا لما قدمته "الرياض" من تغطيات رائعة لاحتفالات القويعية بالعيد وكان لها أصداء مميزة داخل وخارج المحافظة.



    تغطية اليوم الرابع لاحتفالات القويعية بعيد الفطر29:




    الربيعة يشرف حفل أهالي مركز مزعل بعيد الفطر:

    عبدالله الجبيري، محافظ القويعية ، الشيخ محمد العريفي، سليمان السياري.


    الشيخ محمد يلقي كلمة أهالي مزعل.


    الربيعة يلقي كلمته.


    الربيعة يشارك أهالي مزعل العرضة السعودية.

    شرف محافظ القويعية الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة حفل أهالي مركز مزعل بمناسبة عيد الفطر المبارك مساء ثاني أيام العيد، وكان في استقباله لدى وصوله مقر الاحتفال وجهاء وأعيان المركز. وبدأ الاحتفال بآيات من القرآن الكريم رتلها سعود العريفي، ثم ألقى الشيخ الدكتور محمد بن عبدالرحمن العريفي كلمة رحب فيها بالمحافظ والحضور الكريم، تلتها كلمة لمحافظة القويعية شكر فيها أهالي مركز مزعل على تقديم الدعوة لحضور هذا الحفل الرائع، ثم ألقى الشاعر عبدالرحمن العريفي والشاعر نايف العريفي قصيدتان ترحيبتان ثم كلمة للأستاذ صقر العريفي المشرف العام على منتديات مزعل الراعي الرسمي للحفل. بعد ذلك، قام الربيعة بتسليم دروع التكريم للرعاة المشاركين في الحفل بعدها تغنى الجميع على ايقاع العرضة السعودية شاركهم فيها محافظ القويعية ثم تناول الحضور طعام العشاء، ثم استؤنفت العرضة السعودية واستمرت حتى ساعات الصباح الأولى.
    http://www.alriyadh.com/2008/10/04/article378543.html



    فرقة المرح ترسم الفرح على وجوه براعم القويعية:

    الربيعة ولقطة تذكارية مع أبنائه الصغار.




    جمانة الجبيري، ومحمد الجبيري، و رغــد الفوزان.




    مشعل وعبدالله حفيدا محافظ القويعية.

















    وسط أجواء مفعمة ببراءة الأطفال وتشجيع الكبار شهد كورنيش حديقة الملك عبدالله بمحافظة القويعية عصر اليوم الثاني من أيام العيد فعاليات متنوعة للأطفال قدمتها فرقة المرح الترفيهية بقيادة الكابتن غانم الغانم وقد حظيت هذه الفعاليات بالحضور المكثف من الأطفال القادمين من أنحاء المحافظة. وبدا تفاعل الصغار واضحاً وجلياً مع ما قدمته من فقرات ممتعة استمرت لمدة أربع ساعات استطاع فيها قائد الفرقة وأعضاؤها بشخصياتهم الكرتونية المحببة لدى الصغار إضفاء جو من المتعة والفرح على الأطفال الحاضرين.
    كما شارك محافظ القويعية الأستاذ عبدالله الربيعة أبناءه الصغار هذه الفرحة بتواجده بينهم وتقديم الهدايا لهم والتقاط العديد من الصور التذكارية معهم. قائد الفرقة الكابتن غانم الغانم شكر "الرياض" الراعي الإعلامي الحصري على حضورها وتغطيتها لهذه الفعالية كما قدم شكره لمحافظ القويعية على تواضعه الجم ومشاركته الأطفال فرحة العيد السعيد.
    http://www.alriyadh.com/2008/10/04/article378542.html



    كورنيش حديقة الملك عبدالله احتضن أهالي وزوار القويعية:




    اجتذب كورنيش حديقة الملك عبدالله "الجديدة" بمحافظة القويعية الكثير من الزوار خلال إجازة عيد الفطر المبارك حيث أصبح الكورنيش متنفساً حقيقياً لسكان المحافظة وضيوفها، واستراحة للمسافرين المارين بها بعد عناء السفر الطويل وذلك لوقوعه في المدخل الشرقي للمحافظة بمحاذاة الطريق السريع (الرياض - مكة المكرمة). هذه الحديقة العصرية تعد واجهة مشرفة لمحافظة القويعية تعكس مدى حضارتها وتطورها وهي بكامل مرافقها أنشأتها بلدية محافظة القويعية ممثلة بقسم الزراعة والتجميل، حيث بلغت مساحتها (12500) م2، واحتوت على: مضمار نموذجي للمشاة بطول 3كلم، تم تزيينه بالمسطحات الخضراء وأشجار الزينة والنخيل، والإنارة التجميلية، وألعاب للأطفال، وجلسات مظلية، ومقاعد حجرية، ونوافير مائية. "الرياض" قامت بجولة داخل هذه الحديقة الغناء خلال الفعاليات المقامة بها أيام العيد والتقطت عدستها العديد من الصور الجمالية لها، كما التقت بالكثير من مرتادي الحديقة الذين أبدوا إعجابهم بهذه الخطوة الموفقة مشيرين إلى أنهم وأسرهم قضوا أوقاتاً ممتعة بالجلوس على المسطحات الخضراء مستمتعين بمنظر المياه وخريرها المتدفقة من النافورة المائية وسط الحديقة، وثمنوا تلك الجهود المبذولة من قبل البلدية والمحافظة وحرصها على توفير أماكن التنزه والترفيه للمواطنين والمقيمين والمسافرين المارين بمحافظة القويعية.
    http://www.alriyadh.com/2008/10/04/article378544.html



    الربيعة: دعم الأمير سلمان وسمو نائبه وسمو أمين المنطقة ومتابعتهم خلف نجاح الاحتفالات:


    وجه محافظ القويعية الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة باسمه ونيابة عن اهالي القويعية شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز ولسمو أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف نظير دعمهم المادي والمعنوي لاحتفالات القويعية بعيد الفطر.
    وقال ان هذا الدعم السخي والمتواصل لاحتفالات القويعية كل عام اسهم بشكل كبير في نجاحها وتنوع فعالياتها وظهورها بشكل مشرف يليق بمكانة بالمحافظة وأهاليها الكرام.
    http://www.alriyadh.com/2008/10/04/article378541.html



    عايد كبار السن والأسر..
    محافظ القويعية يزور الشيخ ابن جبرين:



    قام محافظ القويعية الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة ثالث أيام العيد بزيارة للشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن بن جبرين وذلك بمخيم أسرته ببلدة القويع بمحافظة القويعية هنأه خلالها بعيد الفطر المبارك وسأل الله أن يعيده عليه بموفور الصحة والعافية وأن ينفع بعلمه الإسلام والمسلمين.
    من جانبه شكر الشيخ ابن جبرين محافظ القويعية على هذه الزيارة والبادرة الطيبة غير المستغربة من سعادته ودعا الله أن يتقبل من المسلمين صيامهم وقيامهم وصالح أعمالهم وأن يجعله عيدا مباركا على جميع المسلمين وأن يعيده عليهم أعواما عديدة وأزمنة مديدة وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وعزها في ظل حكومتنا الرشيدة. كما قام الربيعة بالعديد من زيارات المعايدة لكبار السن ومعظم أسر وعوائل القويعية التي أقامت محافل خاصة بالعيد وقدم لهم التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة وشاركهم فرحتهم بالعيد السعيد،مبديا ارتياحه مما رآه من عادات طيبة حافظت عليها أسر المحافظة كإقامة المحافل في مثل هذه المناسبات العزيزة على قلب كل مسلم وتبادل الزيارات الودية فيما بينها مما يسهم في دعم أواصر المحبة والإخاء ويزيد من الترابط والتآلف بينها ويجعلها كالأسرة الواحدة، معرباً عن شكره وتقديره لجميع أسر المحافظة التي زارها في مواقع احتفالاتهم على ما لاقاه من حفاوة وتكريم كما هو معروف عن أهالي المحافظة الكرماء.
    http://www.alriyadh.com/2008/10/05/article378733.html



    أثنى على رعاية "الرياض " الإعلامية
    الربيعة يكرم اللجان العاملة في احتفالات العيد بالقويعية



    القويعية - عبدالمجيد الجبيري:
    رعى محافظ القويعية الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة رئيس اللجنة المنظمة لاحتفالات محافظة وأهالي القويعية بعيد الفطر 1429ه الحفل التكريمي للجان العاملة والجهات الحكومية والخاصة المشاركة في الاحتفالات، وذلك بديوان المحافظة.
    وبدئ الحفل بكلمة للربعية رحب فيها بالحضور الكرام وهنأهم بنجاح الاحتفالات التي شهد لها الجميع من حيث الترتيب والتنظيم وتنوع فقرات الحفل وأثنى الجمهور وشكرهم على وعيهم والتزامهم الهدوء وحسن المتابعة لفقرات الحفل، وكان كل ذلك بفضل من الله ثم بفضل من سخر جهده ووقته من رؤساء وأعضاء اللجان العاملة منذ بداية شهر رمضان الكريم حتى أثمرت تلك الجهود عن احتفالات متميزة ومشرفة ولائقة بمكانة المحافظة وأهاليها.

    كما قدم الربيعة باسمه ونيابة عن أهالي محافظة القويعية خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز، ولسمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض نظير دعمهم المادي والمعنوي للاحتفالات العيد كل عام.

    كما شكر رئيس تحرير جريدة "الرياض" الأستاذ تركي بن عبدالله السديري ومنسوبي الجريدة على رعاية احتفالات أهالي القويعية بعيد الفطر 29وذلك للعام الثاني على التوالي والتي كان لها دور كبير في إبراز احتفالات المحافظة إعلاميا وظهورها بصورة مشرفة واصفا إياها بالشريك الأساسي لنجاح احتفالات العيد في مدن ومحافظات المملكة بشكل عام وفي محافظة القويعية بشكل خاص.

    بعد ذلك قام الربيعة بتسليم الدروع التذكارية تكريما وتقديرا لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل، عقب ذلك تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة.
    http://www.alriyadh.com/2008/10/31/article384616.html

    وفيما يلي جانب من زيارة سعادة المحافظ والشيخ محمد العريفي لمخيمنا ببلدة الجفارة:



















    زيارة المحافظ لمحفل الشافي والجميعي بالخالدية:




    زيارة المحافظ لمحفل عائلة الفوزان بمحيرقة:



  3. #3
    عافاك الله أخوي عبدالمجيد بصراحة جهد جبار تشكر عليه..

    ويشرفني إني أكون أول من يرد على موضوعك..

    وتقبل مروري..
    .
    .
    .

    >> يم يم يم <<

    .

  4. #4

  5. #5
    مشكور اخوي عبد المجيد على هذه التغطية الرائعة


    اعتذر لأعضآء شبكة القويعية علىآ القطعه الطويله ,,,

    وان شاء الله في شهر رمضان رآح تشوفون هلالي القويعية مثل اول وأحسن ان شاء الله

    {.. وابشرو بالموآضيع الحلوة ..}

  6. #6
    مشكوووووووووووور يابوعبدالله.


    الصراحة تستاهل أفضل جائزة لأفضل مصور.

    جهووووووووووود جبارة تشكر عليها.

    تستاهل أفضل وسام في التصوير والتغطيات.

  7. #7
    عضو مجلس الإدارة - مشرف عام الصورة الرمزية دهران
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    حفر الباطن - القصيم - محيرقة
    المشاركات
    5,334
    مقالات المدونة
    1

    Thumbs up



    الأخ الغالي / عبد المجيد .





    ما شاء الله تبارك الله لا إله إلا الله عليك .


    تصوير في قمة الروعة


    تغطية في قمة الإحترافية


    جهد جبار وأداء لا يصل إليه إلا القلة .





    أمتعتنا واطربتنا وأحرجتنا بعد .....





    فقد والله أتعبت من بعدك يابو عبد الله ووصلت إلى القمة وحافظت عليها .


    متابعين لهذا الفن وهذه التغطيات المتنوعة والممتعة وليس لنا إلا أن نقول بيض الله وجهك يوم تبيض وجوه وتسود وجوه فقد أظهرت ولا تزال تظهر الجانب المشرق والمميز من منطقتنا الغالية .





    أخوك (( أبو فارس ))


  8. #8
    بيض الله وجهك ياعبدالمجيد
    جهود تشكر عليها وبالتوفيق

  9. #9
    [frame="2 80"] الله يعطيك العافيه على المجهود[/frame]
    ســـبـــحـــان اللــــه وبـــحـــمــــده *ســـبـــحـــان الـلـــه الـــعـــظـــيـــم..






  10. #10


    بيض الله وجهك وشغلك يطلق الوجه ودائماً ننتظر تغطياتك لأنها مميزة

موضوع مغلق
صفحة 1 من 4 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تغطية مصورة لمباريات اليوم الرابع الدورة الرمضانية
    بواسطة admin في المنتدى منتدى القويعية الرياضي
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 09-09-2008, 12:12 AM
  2. تغطية مصورة ليوم الافتتاح لمهرجان القويعية الأول
    بواسطة ابومحمد في المنتدى _IO*OI_منتدى الإجازة والصيف_IO*OI_
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 07-13-2008, 05:43 PM
  3. مشاركة ياسر في مسيرة اليوم العالمي للمعاقين ( تغطية مصورة )
    بواسطة الشلهوب 10 في المنتدى منتدى القويعية الرياضي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-06-2007, 10:50 AM
  4. تغطية مصورة للملتقى التربوي الرابع بالقويعية
    بواسطة ابوشوق في المنتدى منتدى التربية والتعليم
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 04-25-2006, 02:07 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

تم التصميم والتطوير بواسطة: Digital Portal